معلومة

أشجار البلوط الشائعة: دليل تحديد شجرة البلوط للبستانيين

أشجار البلوط الشائعة: دليل تحديد شجرة البلوط للبستانيين


بقلم: جاكي كارول

أوكس (Quercus) بأحجام وأشكال عديدة ، وستجد أيضًا القليل من الخضرة في هذا المزيج. سواء كنت تبحث عن الشجرة المثالية للمناظر الطبيعية أو تريد أن تتعلم كيفية التعرف على الأنواع المختلفة لأشجار البلوط ، يمكن أن تساعدك هذه المقالة.

أصناف شجرة البلوط

توجد العشرات من أصناف أشجار البلوط في أمريكا الشمالية. تنقسم الأصناف إلى فئتين رئيسيتين: البلوط الأحمر والبلوط الأبيض.

أشجار البلوط الأحمر

يحتوي اللون الأحمر على أوراق ذات فصوص مدببة مائلة بشعيرات صغيرة. يستغرق البلوط عامين حتى ينضج ، وينبت الربيع بعد أن يسقط على الأرض. تشمل أشجار البلوط الأحمر الشائعة ما يلي:

أشجار البلوط الأبيض

أوراق أشجار البلوط الأبيض مستديرة وناعمة. تنضج جوزها في عام واحد ، وتنبت بعد فترة وجيزة من سقوطها على الأرض. تشمل هذه المجموعة:

أشجار البلوط الأكثر شيوعًا

فيما يلي قائمة بأنواع أشجار البلوط الأكثر شيوعًا في زراعتها. ستجد أن معظم أشجار البلوط ضخمة الحجم وغير مناسبة للمناظر الطبيعية الحضرية أو الضواحي.

  • شجرة البلوط الأبيض (س: ألبا) - لا ينبغي الخلط بينه وبين مجموعة السنديان التي تسمى البلوط الأبيض ، فالبلوط الأبيض ينمو ببطء شديد. بعد 10 إلى 12 عامًا ، ستقف الشجرة من 10 إلى 15 قدمًا فقط (3-5 أمتار) ، لكنها ستصل في النهاية إلى ارتفاع من 50 إلى 100 قدم (15-30 مترًا). لا يجب أن تزرعها بالقرب من الأرصفة أو الباحات لأن الجذع يتقلب عند القاعدة. لا يحب أن يضطرب ، لذلك قم بزراعته في مكان دائم مثل شجيرة صغيرة جدًا ، وقم بتقليمها في الشتاء وهي نائمة.
  • بور أوك (س: ماكروكاربا) - شجرة ظل ضخمة أخرى ، يبلغ طول البلوط 70 إلى 80 قدمًا (22-24 مترًا). لها هيكل فرع غير عادي ولحاء مجعد بعمق يتحدان لإبقاء الشجرة ممتعة في الشتاء. ينمو شمالًا وغربًا أكثر من أنواع البلوط الأبيض الأخرى.
  • الصفصاف البلوط (س: فيلوس) - يحتوي البلوط الصفصاف على أوراق رقيقة ومستقيمة تشبه أوراق شجرة الصفصاف. يبلغ طوله 60 إلى 75 قدمًا (18-23 مترًا). الجوز ليس فوضويًا مثل معظم أشجار البلوط الأخرى. يتكيف جيدًا مع الظروف الحضرية ، لذا يمكنك استخدامه في شجرة شارع أو في منطقة عازلة على طول الطرق السريعة. يتم زرعها جيدًا وهي نائمة.
  • بلوط ياباني دائم الخضرة (س: أكوتا) - أصغر أشجار البلوط ، تنمو الخضرة اليابانية من 20 إلى 30 قدمًا (6-9 أمتار) وعرضها يصل إلى 20 قدمًا (6 أمتار). تفضل المناطق الساحلية الدافئة في الجنوب الشرقي ، لكنها ستنمو داخليًا في المناطق المحمية. لديها عادة نمو شجيرة وتعمل بشكل جيد مثل شجرة أو شاشة العشب. توفر الشجرة ظلًا جيدًا على الرغم من صغر حجمها.
  • دبوس البلوط (Q. palustris) - يبلغ طول السنديان من 60 إلى 75 قدمًا (18-23 مترًا) مع انتشار من 25 إلى 40 قدمًا (8-12 مترًا). لها جذع مستقيم ومظلة جيدة الشكل ، مع الفروع العلوية التي تنمو لأعلى وتتدلى الفروع السفلية لأسفل. الفروع الموجودة في وسط الشجرة أفقية تقريبًا. تصنع شجرة ظل رائعة ، ولكن قد تضطر إلى إزالة بعض الفروع السفلية للسماح بالتخليص.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في

اقرأ المزيد عن أشجار البلوط


أكثر من 20 نوعًا من أشجار البلوط (أنواع مختلفة من أشجار البلوط)

الصفحة الرئيسية> تعريف النبات> أكثر من 20 نوعًا من أشجار البلوط (أنواع مختلفة من أشجار البلوط)

أشجار البلوط هي أشجار محبوبة ومعروفة في جميع أنحاء العالم. مع وجود أكثر من 500 نوع حي ، فإن الحقائق والعلاقات المثيرة للاهتمام هي وفيرة مثل البلوط المنسي السنجاب تحت الأرض. سنستكشف اليوم أنواعًا مختلفة من أشجار البلوط ، ونفصل أسماءها النباتية ، والتفضيلات المتزايدة ، وغيرها من الحكايات المميزة.


أوراق شجرة البلوط: أوجه التشابه والاختلاف

هناك حوالي 60 نوعًا مختلفًا من أشجار البلوط التي تعود أصولها إلى أمريكا الشمالية. تنقسم هذه الأشجار إلى فئتين أساسيتين: البلوط الأحمر والبلوط الأبيض. تحتوي البلوط على ما يسمى بالأوراق "البديلة" ، مما يعني أن ورقة واحدة فقط تخرج من الساق ، مما يعطي مظهرًا أن الأوراق تتناوب من جانب إلى آخر. اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن تكون الأوراق ذات شكل مختلف أو لها عدد أو "فصوص" مختلفة الشكل ، وهي أجزاء الورقة التي تنحني للخارج من الوريد الأساسي.

عادة ما تكون ورقة ما بعد البلوط خضراء داكنة وسميكة وجلدية. يتراوح حجم هذه الأوراق عادة ما بين أربع إلى ست بوصات ولها خمس فصوص. تبدو أوراق البلوط الحية مختلفة تمامًا عن أوراق ما بعد البلوط ، مع شكل بيضاوي وسطح لامع يتراوح طوله عادة بين بوصتين وأربع بوصات. أوراق البلوط تشبه أوراق البلوط. هذه الأوراق يصل طولها إلى قدم مع خمسة إلى تسعة فصوص. يحتوي البلوط الأحمر على أوراق تصل إلى نقطة في النهايات بدلاً من الأطراف الدائرية لأشجار البلوط والبلوط الحي. هذه الأشجار لها ما بين سبعة وتسعة فصوص. لتحديد الأنواع الأخرى التي تنمو في تكساس من خلال شكل وحجم الورقة ، راجع قاعدة بيانات أشجار تكساس.


التعرف على أنواع أوراق الشجر

تساعد أشكال الأوراق في التعرف على أنواع الأشجار

عادة ما يكون التعرف على الشجرة ممكنًا عن طريق فحص الأوراق.

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الأوراق: الأوراق العريضة ، والإبر ، والمقاييس.

برودليف

معظم ، ولكن ليس كل ، النباتات المتساقطة الأوراق العريضة يمكن أن تكون بجميع الأشكال والأحجام. يمكن أن تكون أشكال الأوراق بيضاوية ، أو مدورة ، أو طويلة وضيقة ، أو مثلثة ، أو على شكل قلب. بعض الأوراق العريضة التي يمكن التعرف عليها بسهولة هي ورقة القيقب الشهيرة وأوراق البلوط بأوراقها المفصصة.

أوراق الإبرة

العديد من الأشجار دائمة الخضرة مثل أشجار الصنوبر والصنوبر والتنوب لها أوراق إبرة. يمكن أن تكون طويلة ورقيقة ومستقيمة وتنمو في مجموعات. أو يمكن أن تكون الإبر إبرًا ناعمة تنمو بشكل ضئيل على الغصين.

أوراق على نطاق واسع

بعض أنواع الأشجار دائمة الخضرة مثل العرعر والأرز لها أوراق شبيهة بالحجم. تبدو أوراقها مثل المقاييس أكثر من الإبر.

تشمل الطرق الأخرى للتعرف على الأشجار من خلال أوراقها ما يلي:

  • عكس الأوراق تنمو مباشرة عبر بعضها البعض على جذع الورقة.
  • أوراق بديلة تنمو في نمط متداخلة بالتناوب على طول الساق.


أشجار البلوط الأكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية

جلين روس إيماجيس / جيتي إيماجيس

"data-caption =" "data-expand =" 300 "data-tracking-container =" true "/>

جلين روس إيماجيس / جيتي إيماجيس

تعد شجرة البلوط واحدة من أكثر أنواع الأشجار شيوعًا في نصف الكرة الشمالي الذي يشمل أمريكا الشمالية. تأتي أشجار البلوط في نموذجين رئيسيين - أشجار البلوط الأحمر وأشجار البلوط الأبيض. تحتوي بعض أشجار البلوط على أوراق تبقى على الشجرة طوال العام (دائمة الخضرة) والبعض الآخر لها أوراق تتساقط أثناء السكون (نفضي) ، بالإضافة إلى أنها تحمل جميعًا ثمار البلوط المألوفة.

تنتمي جميع أشجار البلوط إلى عائلة شجرة الزان ولكنها لا تشبه شجرة الزان. ينمو حوالي 70 نوعًا من البلوط إلى حجم الشجرة في أمريكا الشمالية.


الشكل العام

لا تحتوي أشجار البلوط عادةً على زعيم واحد مستقيم بعد أن يبدأ التفرع ، ولكنها تنتشر في عدة فروع كبيرة. إذا كان البلوط يحتوي على جذع واحد ، فنادراً ما يكون مستقيمًا بعد التفرع. تميل البلوط أيضًا إلى أن تكون عريضًا بقدر طولها عندما تتاح لها مساحة كافية ، لكن ظروف النمو لها تأثير أكبر على هذا من الأنواع. البلوط الذي ينمو في الغابة سيكون طويلًا ورقيقًا مثل جيرانه ، بينما تنمو أشجار البلوط في مسافات كبيرة وحتى على طول الصف المزروع تكون قصيرة وعريضة.


ميسوري أوكس

متنوعة ووفيرة

ميسوري هي موطن لـ 19 نوعًا وما لا يقل عن 16 نوعًا هجينًا من خشب البلوط. تعتمد معظم صناعة منتجات الغابات لدينا ، بما في ذلك الأرضيات ، وعصي البرميل ، والمنصات النقالة ، وروابط السكك الحديدية ، على خشب البلوط. تعتبر البلوط أيضًا من أهم الأخشاب الصلدة في أمريكا الشمالية. فقط ثلاثة أنواع أخرى أو مجموعات من الأشجار - جميع الصنوبريات - تتفوق عليها على المستوى الوطني في إنتاج الخشب. هنا في ولاية ميسوري ، يمثل حجم خشب المنشار من خشب البلوط 8.3 مليار قدم لوح 63 في المائة من جميع أخشاب المنشار لدينا.

تاريخيا مهم

لقد تأثر الكثير من تراثنا وثقافتنا بأشجار البلوط بسبب صفاتها الفريدة ووفرة المطلق. في العصور القديمة ، لم يكن البشر معجبين بأشجار البلوط فحسب ، بل كانوا يعبدونها أيضًا. تم بناء السفن والإمبراطوريات من خشب البلوط. تعيش أوكس أيضًا في الأسطورة والتاريخ: دلو أوكن القديم ، تشارتر أوك ، وحتى في غابة شيروود في روبن هود.

مهم بيئيا

الصاري البلوط (الجوز) له أهمية كبيرة للغزلان والسناجب والديوك الرومية وغيرها من الحيوانات البرية.

تتميز أشجار البلوط ، المرتبطة بالزان والكستناء والشينكوابين ، بعدة خصائص مميزة. الثمرة هي البلوط المألوف ، وهو غذاء أساسي للعديد من أنواع الحيوانات البرية. تظهر الأوراق منفردة على جوانب بديلة من الغصين. تم العثور على مسام كبيرة في الربيع وتشع أشعة الخشب من اللب. أفضل سمة مميزة بجانب الجوزة هي الكتلة أو مجموعات البراعم الموجودة في نهاية الأغصان. يتميز لب الأغصان على شكل نجمة أيضًا.

عائلة كبيرة مقسمة إلى مجموعتين

الأسرة الأكبر من البلوط مقسمة إلى مجموعتين. هذا يساعد بشكل كبير في تحديد الهوية عن طريق القضاء تلقائيًا على الأنواع في المجموعة الأخرى.

البلوط الأبيض

تسمى مجموعة البلوط الأبيض نباتيا ليوكوبالانوس، هي مجموعة واحدة. في هذا البلوط الأبيض ، Quercus alba ، هو النوع السائد. ويشمل أيضًا المنشور ، البر ، المستنقع الأبيض ، تشينكوابين ، الكوب ، وبلوط كستناء المستنقعات. توفر هذه الأنواع ما يسمى بالصاري الحلو. تنضج جوزها في عام واحد ، وتكون أقل مرارة وتنبت في الخريف. البراعم مستديرة إلى حد ما. اللحاء رمادي فاتح اللون وقشاري إلى حد ما. الأوراق مفصصة أو متموجة على طول الحواف ولكن فصوص ونهايات الورقة مستديرة وناعمة. يتم طلاء الخلايا الخشبية لهذه الأشجار من الداخل بمادة شبيهة بالبلاستيك تسمى التيلوز. هذا يجعل الخشب مقاومًا للماء ويسبب استخدامه في البراميل والدلاء والسفن. خشب البلوط الأبيض هو الأكثر دواما.

البلوط الأحمر (أو الأسود)

Erythrobalanus هو اسم مجموعة البلوط الأحمر أو الأسود. وهذا يشمل البلوط الأسود الحقيقي ، Quercus velutina ، وكذلك الأحمر الشمالي ، والأحمر الجنوبي ، والدبوس ، والحصى ، والصفصاف ، والماء ، والبلاك جاك ، ولحاء الكرز ، والشومارد ، والبلوط القرمزي. عادة ما يتم تجميع أشجار البلوط الحية هنا أيضًا ، على الرغم من عدم نمو أي منها في ولاية ميسوري. تتميز أشجار السنديان الحمراء بشعيرات صغيرة أو أطراف تشبه العمود الفقري في نهاية أوراقها أو فصوصها. قد تكون الأوراق مفصصة أو كاملة كما هو الحال مع القوباء المنطقية والصفصاف والبلوط المائي. حتى في هذه الحالة الأخيرة ، توجد شعيرات في أطراف الأوراق. البراعم مدببة ، واللحاء رمادي غامق إلى أسود. إنه نوع خشن وممزق أكثر من كونه قشاري. يستغرق الجوز عامين حتى ينضج ويكون مرًا مع التانين. تنبت في الربيع. يعتبر خشب البلوط الأحمر مهمًا للأرضيات والاستخدامات الأخرى ، ولكنه ليس متينًا للغاية ولا مقاومًا للماء.

الاختلافات بين البلوط الأبيض والبلوط الأسود

تحتوي أشجار البلوط الأحمر على فصوص أو أسنان ذات رأس خشن على أوراقها ، بينما تفتقر أشجار البلوط الأبيض إلى هذه الميزة. غالبًا ما يكون لحاء الأرو الأحمر رماديًا غامقًا أو بنيًا أو أسودًا في بعض الأحيان ، وهو خشن وصلب ومخلف. لحاء البلوط الأبيض أفتح لونًا وقشورًا أو قشاريًا. البلوط الأبيض حلو وينضج على الشجرة في موسم نمو واحد ، بينما البلوط الأحمر مر وينضج في موسمين.

مسام خشب البلوط الأبيض مسدودة بمادة تسمى tyloses. بسبب التيلوز ، يستخدم خشب البلوط الأبيض في البراميل التي تحتوي على السوائل ، ويستخدم البلوط الأبيض في شيخوخة المشروبات الروحية مثل ويسكي بوربون. لا يمكن استخدام براميل البلوط الأحمر إلا لتخزين المواد الجافة ، وللخشب استخدامات أكثر أهمية مثل عوارض السكك الحديدية والأرضيات.


شاهد الفيديو: الدكتور محمد فائد ماذا نأكل 30. الفواكه: السنديان البلوط مغذي قوي وحافظ للجسم